احصائيات لقاء القمة في اليوروبا ليغ بين اليوفي الايطالي و بنفيكا البرتغالي


سيلتقي بنفيكا ويوفنتوس لأول مرة منذ أكثر من 20 عاماً في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم غداً الخميس.
ولم يحرز بنفيكا، الذي فاز لتوه بلقب الدوري البرتغالي الممتاز، أي بطولة أوروبية منذ نال لقب كأس أوروبا القديمة في 1962.
وابتعد يوفنتوس، القريب من إحراز لقبه الثالث على التوالي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، عن الألقاب الأوروبية منذ فوزه بدوري أبطال أوروبا عام 1996.
ورغم عراقتهما في كرة القدم الأوروبية إلا أن الفريقين التقيا مرتين فقط من قبل الأولى في قبل نهائي كأس أوروبا عام 1968، والثانية في دور الثمانية لكأس الاتحاد الأوروبي في موسم 1992-1993، وحينها لعب مدرب يوفنتوس الحالي أنطونيو كونتي في مباراتي الذهاب والإياب في انتصار الفريق الإيطالي 4-2 في النتيجة الإجمالية.
ويخلو سجل الفريقين من الهزائم في الدوري الأوروبي منذ انتقلا إليه عقب حصولهما على المركز الثالث في مجموعتيهما بدوري الأبطال.
ولم يحصل بنفيكا، الذي خسر في النهائي العام الماضي أمام تشيلسي، على وقت للاحتفال بلقب الدوري البرتغالي الذي ناله لرابع مرة فقط في آخر 20 عاماً الأحد بفوزه 2-0 على أوليانينسي.
وسيلعب بنفيكا بدون لاعب الوسط الأرجنتيني إدواردو سالفيو الذي أصيب بكسر في ذراعه خلال الشوط الأول من مباراة أوليانينسي وسيغيب عن بقية الموسم.
وربما يكون كارلوس تيفيز مهاجم يوفنتوس جاهزاً بعدما غاب عن آخر مباراتين لفريقه بسبب إصابة طفيفة في الفخذ، كما قد يعود لاعب الوسط أرتورو فيدال بعد مشكلة في الركبة.
وسيستضيف إستاد يوفنتوس المباراة النهائية في 14 مايو(أيار) في تورينو والفريق الإيطالي مرشح واضح للفوز باللقب.
وقال كلاوديو ماركيزيو لاعب وسط يوفنتوس لموقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: "العديد من اللاعبين في هذا الفريق لم يسبق لهم الفوز بلقب أوروبي ولم يفز يوفنتوس بأي بطولة في أوروبا منذ العديد من السنوات".
وأضاف "حتى مع اقترابنا من نهاية الموسم وشعورنا بالإرهاق فإن الكأس تعطيك طاقة لبذل جهد إضافي".
وتابع "عندما لم نتأهل الى الدور الثاني في دوري الأبطال وانتقلنا إلى كأس الأندية الأوروبية فإن حقيقة أن النهائي سيكون على أرضنا منحنا دفعة معنوية إضافية".

احصائيات لقاء القمة في اليوروبا ليغ بين اليوفي الايطالي و بنفيكا البرتغالي


+